Latest News

ابحث عن المزيد

3 أطعمة يجب أن لا تأكلها

الأحد، 16 مايو، 2010 , Posted by abdoun homes at 12:50 م

علماء الغذاء يسلطون الضوء على المواد والاطعمة الغنية بالسموم والمواد الكيمياوية، ويعطوك افكارا لبدائل صحية
1. البندورة المعلّبة
فريدريك فوم سال، دكتوراه، في جامعة ميسسوري.
المشكلة: تحتوي بطانات العبلة المعدنية على مادة bisphenol-A، وهي مادة صناعية ارتبطت بعدة مشاكل صحية من مرضِ القلب، ومرض السكّرِي، والسمنة. لسوء الحظ، الحموضة وهي خاصية بارزة للبندورة تسبّب انتقال مادة bisphenol-A إلى المادة الغذائية.


البديل: حاولي البحث عن منتجات طماطم قليلة الصوديوم والاملاح. استعملي العبوات الزجاجية بدلا من المعدنية. عدلي على الوصفة وحاولي استعمال طماطم طازجة قدر الامكان.


2. لحم البقر الذي تغذى على الذرة


المشكلة: خلقت الماشية لأَكل العشب، وليس الحبوب. لكن اليوم يغذي معظم المزارعين حيواناتهم الذرة والصويا، الذي يسمّن حيوانات الذبحِ أسرعِ. لكن مال أكثر لمزارعي الماشية، يعني أقل تغذية لنا. في دراسة شاملة أجريت مؤخرا في USDA وباحثون من جامعة Clemson وجدوا بأنه مقارنة مع لحم البقر الذي تغذى على الذرة، البقر الذي تغذى على الاعشاب كان أغنى بيتاكاروتين، فيتامين إي، أوميغا -3، CLA ،الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم؛ واقل بالأوميغا-6 المسببة للالتهابات s؛ واقل بالدهون المشبعة التي ترتبط بمرض القلب. نحن بحاجة لأن نفهم بأن الابقار من آكلات الاعشاب ونترك العلف للدجاج.


البديل: قم بشراء اللحوم من المزارعين الذين تثق بهم والمحليين. اشتري اللحوم مع العظام، فرز العظم عن اللحم مكلف.


3. بوشار المايكرويف


المشكلة: المواد الكيمياوية، بضمن ذلك حامضِ perfluorooctanoic (PFOA)، في بطانة الحقيبة، يعد صنفا من المركّباتِ التي ترتبط بالعقم عند البشرِ، وفقا لدراسة نشرت مؤخراً من جامعة لوس انجلوس. في الإختبار الحيوانيِ، تسبّب المواد الكيمياويةَ سرطان الكبد، الخصية والبنكرياس. اظهرت الدِراسات بأن استعمال المايكروويف يساهم في تبخير المواد الكيمياويةَ والتصاقها بحبات البوشار. ويمكن أن تبقى في جسمك لسنوات وتترسب هناك. ويخشى الباحثون بأن تراكمها قد يسبب السرطان على المدى البعيد.
البديل: قم بعمل البوشار بالطريقة القديمة.


المشكلة: تمتص جذور النبات مبيدات الأعشاب، مبيدات الحشرات، ومبيد الفطريات الذي يصفى في التربةِ. في حالة البطاطا، الخضار الأكثر شعبية يستعمل المزارعون مبيد الفطريات بعد الزراعة، ومبيدات الأعشاب قبل الحصاد. وعند حصادها يتم معالجة البطاطا لمنع توريقها، وهذا يعني الكثير من المواد الكيماوية.


البديل: شراء البطاطا العضوية، قد تكون أغلى ولكن من يريد أن يراهن على حياته.
سمسم.نت

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق