Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

باحثون يحذرون.. اللحوم المصنعة تهدد صحتك

الثلاثاء، 18 مايو 2010 , Posted by abdoun homes at 8:20 م

أكد باحثون أمريكيون أن تناول اللحوم المصنعة قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والبول السكري.


وأوضح الباحثون في دراسة لهم نشرت مؤخراً أن تناول لحوم البقر أو الضأن غير المصنعة يبدو أنه لا يزيد من مخاطر النوبات القلبية ومرض البول السكري، طبقاً لما ورد بجريدة "النهار الجزائرية" الثلاثاء، مؤكدين أن الملح والمواد الكيميائية الحافظة قد تكون السبب الحقيقي في هذه المشاكل الصحية المرتبطة بتناول اللحوم.


ومن جانبها، أكدت ريناتا ميتشا من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في دراسة نشرتها في دورية الدورة الدموية لخفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية ومرض البول السكري، أنه يجب على الناس معرفة أي نوع من أنواع اللحوم يتناولونها، مشيرة إلى أن اللحوم المصنعة قد تكون أهم اللحوم التي يجب تجنبها، واستنادا إلى النتائج التي توصلت إليها قالت إن الأشخاص الذين يتناولون وجبة في الأسبوع أو أقل من اللحوم المصنعة يقل لديهم الخطر.


واعترض المعهد الأمريكي للحوم على النتائج قائلاً إنها دراسة واحدة فقط وأنها تقف على النقيض من الدراسات الأخرى وغيرها من المبادئ التوجيهية الغذائية الأمريكية وتوصي معظم المبادئ التوجيهية الغذائية بالتقليل من تناول اللحوم.


وعرف الباحثون اللحوم المصنعة على أنها أي لحوم محفوظة بالتدخين أوالمعالجة والتمليح أو بإضافة مواد حافظة كيميائية، واكتشف الباحثون أن أكل 50 جراماً في المتوسط من اللحوم المصنعة في اليوم ارتبطت بخطر إصابة أعلى بأمراض القلب بنسبة 42%، وخطر إصابة أعلى بمرض البول السكري بنسبة 19%. ولم يتم الكشف عن أي خطر إصابة بأمراض القلب أو البول السكري في الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء غير المصنعة فقط.
المحيط

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق