Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

القولون سبب للمشاكل الصحية

الجمعة، 18 يونيو 2010 , Posted by abdoun homes at 10:26 م

قولون نظيف، ويعمل بشكل جيد، هو أساس الحفاظ على صحة قصوى. بينما القولون المريض والضعيف والقذر، يعتبر أرضا خصبة للمرض والموت أحيانا. يمكن أن تظهر مشاكل الصحة إذا لم تهتمي جيدا بالقولون، وبالاستناد إلى الإحصائيات، فإن العناية بالقولون تقابل عادة الإهمال. ويعاني في المملكة المتّحدة لوحدها، يتم إنفاق الملايين من الجنيهات سنويا على المسهلات. مع تشخيص سنوي لـ 20.000 حالة سرطان قولون ومستقيم.


ويعتقد بأن سرطان القولون هو السبب الثاني للوفاة في المملكة المتّحدة، يليه سرطان الرئة بين الرجال، وسرطان الثدي بين النساء.


وتعتمد صحة وظيفة القولون على نوعية الغذاء الذي نأكله، لأنه الممر الذي يخلصنا من الفضلات. وتشتمل الحمية التقليدية على الكثير من الأطعمة المصنعة، بالإضافة إلى مستوى عال من الدهون المشبعة والسكّر والطحين والمواد الحافظة ومستوى منخفض من الليف، مما يسبّب مشاكل حتمية للقولون. ومع مرور الوقت، يفقد القولون القدرة على معالجة المواد المغذّية الحيوية، وامتصاص الماء وإزالة المسألة البرازية من الجسم. . . أو ما يعرف باسم 'الإمساك'.
يعرف الإمساك عموما بحالة تصيب الفضلات بالتماسك الشديد، حيث تصبح حركات الأمعاء نادرة، والإخراج صعبا جدا.


وبالرغم من أن العديد من الناس يعانون من الإمساك إلا أنهم لا يعرفون حقا ما هو الإمساك؟


يتمسّك البراز القديم والمتحجر بجدران القولون، وهو الممر الذي يمر من خلاله في طريقه للخروج من الجسم، وكلما قل قطر الممر كلما زادت صعوبة الإخراج. وأغلب الناس لا يعرفون المدة الزمنية التي بقي فيها البراز ملتصقا بجدران القولون. ولكن العديد من الخبراء، يعتقدون بأن الرجل المتوسط يمكن أن يجمع ما بين 2.27 و 9.09 كيلوغرامات من الفضلات المتراكمة في القولون. وبينما لا يعتبر إجراء تنظيف القولون طريقة لتخفيف الوزن، إلا أن العديد من الأشخاص الذين يخضعون لتنظيف القولون يقولون بأنهم فقدوا بضع كيلوغرامات بعد ذلك.


ويمكن أن يسبب انسداد القولون العديد من المشاكل الصحية مثل:
1. الإمساك
2. آلام الظهر
3. الإسهال
4. مشاكل جلد
5. الطيش
6. تخفيف الوزن الصعب
7. الأرق
8. ارتفاع ضغط الدم
9. الصداع
10. التهاب المفاصل
11. انتفاخ البطن
12. الإعياء المزمن
13. الكآبة
14. البرودة المتكرّرة
15. شهوة الغذاء
16. رائحة الجسم الكريهة
17. البواسير
18. الحساسيات
19. رائحة الفمّ الكريهة
20. الربو
21. مشكلة البروستات
22. غازات البطن
23. مشاكل حيضية

سكوب الصحي

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق