Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

الماسحات الضوئية للجسم في المطارات يمكن أن تسبب السرطان

الخميس، 1 يوليو 2010 , Posted by abdoun homes at 4:01 ص

لندن-- حذّر عالم بريطاني من أن الماسحات الضوئية لكامل الجسم في مطارات المملكة المتحدة تصدر اشعاعات أقوى 20 مرة من ما كان يُعتقد في السابق، ويمكن أن تسبب مرض السرطان.
ونسبت صحيفة ديلي تليغراف إلى العالم ديفيد برينر قوله "إن علماء الحكومة البريطانية لم يأخذوا في الاعتبار تركيز الاشعاع المنبعث من الماسحات الضوئية على الجلد وامكانية أن يسبب السرطان".
واضاف العالم برينر "أن الأطفال والمسافرين الذين يحملون طفرات وراثية ويصل عددهم إلى واحد من بين كل 20 من سكان بريطانيا، هم الأكثر عرضة للخطر لأنهم أقل قدرة على اصلاح اضرار الأشعة السينية في خلاياهم بعد مرورهم من الماسحات الضوئية في المطارات".
واشار إلى أن 800 مليون شخص يستخدمون المطارات البريطانية كل عام "وفي حال تم تفتيشهم بالأشعة السينية فإن الخطر الذي يمكن أن يواجهه عدد قليل منهم سيزداد بفعل مضاعفات الماسحات الضوئية لكامل الجسم على الصحة العامة، والتي يمكن أن يكون خطرها كبيراً على صحة المسافرين".
ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم هيئة الطيران المدني قوله "إن الماسحات الضوئية للجسم صادقت وزارة النقل على استخدامها في المطارات البريطانية وخضعت لتقييمات الخطر من قبل وكالة حماية الصحة".
سكوب الصحي

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق