Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

الجراحة ليست ضرورية لتمزق الرباط الصليبي للركبة

الجمعة، 23 يوليو 2010 , Posted by abdoun homes at 4:05 ص

بوسطن - قالت دراسة إن معظم الأشخاص الذين يعانون من اصابة شائعة في الرباط الصليبي للركبة يتحسنون عن طريق العلاج الطبيعي المكثف بنفس قدر تحسنهم إذا ما خضعوا للجراحة.


وقال باحثون أمس الأربعاء إن التركيز على إعادة التأهيل أولا قد يغني عن الحاجة لأكثر من نصف العمليات الجراحية التي تتم لاصلاح تمزق في الرباط الصليبي الأمامي الذي يقع خلف عظمة رأس الركبة ويربط عظمة الفخذ بعظمة الساق.


وتعد هذه التمزقات أكثر أنواع الاصابات شيوعا في رباط الركبة والتي عادة ما تصيب الرياضيين. وتجري نحو 200 ألف عملية في الولايات المتحدة لاصلاح هذا التمزق سنويا بتكلفة تقدر بمليارات الدولارات.


وفي رسالة بالبريد الالكتروني قال ريتشارد فروبل من جامعة لوند بالسويد الذي نشرت دراسته في دورية نيو انجلاند للطب إن علاج "اصابة حادة في الرباط الصليبي يجب أن يبدأ باعادة تأهيل منظم بدلا من جراحة مبكرة."


وبحث الفريق 121 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما ولم يكن أي منهم رياضيا محترفا. وخضع نصف هذا العدد لجراحة بينما خضع الآخرون للعلاج الطبيعي على أمل تأجيل اجراء العملية. وخضع 23 من 59 مريضا في مجموعة العلاج الطبيعي في نهاية المطاف للجراحة.


وبعد عامين لم يتحسن المرضى في مجموعة الجراحة بصورة أفضل من الذين حصلوا على العلاج الطبيعي كخيار أول. واستند التقييم على عدة خطوات لقياس الألم والأعراض والقدرة على الحركة.


وخلص فريق فروبل إلى أنه "أمكن تجنب اجراء جراحة لاصلاح التمزق في 61 في المئة من الحالات دون المخاطرة بالنتائج."
العرب اون لاين

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق