Latest News

ابحث عن المزيد

SHARE |

دراسة: الرجال أيضا يعانون من "اكتئاب ما بعد الولادة"

الأربعاء، 19 مايو 2010 , Posted by abdoun homes at 3:37 ص

ليست الامهات وحدهن اللاتي يصبن "باكتئاب ما بعد الولادة" فقد خلصت دراسة امريكية الى ان عشر الرجال يصابون أيضا بالاكتئاب بعد ان يرزقوا بمولود.


ودرس باحثون من كلية ايسترن فرجينيا في نورفولك البيانات الواردة في 43 دراسة شملت 28 الف شخص ووثقت لحالة الاكتئاب التي تصيب الاباء من الشهر الثالث لحمل زوجاتهم حتى العام الاول بعد الوضع.


وقدر الباحثون ان نحو عشرة في المئة من الرجال يصابون بالاكتئاب قبل مجيء المولود او بعد مجيئه مباشرة. وبالمقارنة يعاني نحو خمسة في المئة من الرجال بشكل عام من الاكتئاب خلال عام.


وقال الباحثان جيمس بولسون وشارنيل بازيمور في دراسة نشرت في دورية الرابطة الامريكية للطب "هذا يشير الى ان الاكتئاب بين من ينتظرون ان يصبحوا اباء او بين الاباء الجدد هو مثار قلق خاص على الصحة العامة."


وعلى الرغم من ان 30 في المئة من الامهات يصبن باكتئاب ما بعد الولادة لا يعرف الكثير عن الحالة النفسية للرجل الذي ينتظر ان يرزق بمولود وكيف يشعر بعد وصول المولود من المستشفى.


وخلص بولسون وبازيمور الى ان الفترة الاصعب بالنسبة للاباء هي ما بين ثلاثة الى ستة أشهر بعد وصول المولود وان معدل الاكتئاب في هذه الفترة يزيد على 25 في المئة. وهذه الفترة أيضا هي التي تشهد اعلى نسبة مخاطر لتعرض الامهات الجدد للاكتئاب.


وكشفت الدراسة أيضا ان الاباء الامريكيين الذين ينتظرون ان يرزقوا بمولود او الذين أصبحوا اباء بالفعل ترتفع معدلات الاكتئاب عندهم الى 14 في المئة مقارنة بثمانية في المئة لدى اقرانهم في دول أخرى. وذكروا ان هذا الجانب يحتاج الى اجراء مزيد من الدراسات.


وقال بولسون وبازيمور ان هناك صلة بين الاكتئاب الذي يصيب الامهات والذي يصيب الاباء. وذكروا في تقريرهما "اصابة احد الوالدين بالاكتئاب يتطلب رعاية طبية للاخر."
رويترز

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق