Latest News

ابحث عن المزيد

بحث: الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية يضر بمقاومة الجسم

الأربعاء، 19 مايو، 2010 , Posted by abdoun homes at 9:31 م

قال علماء يوم الاربعاء ان المرضى الذين يصف لهم اطباؤهم جرعات زائدة من المضادات الحيوية ربما تنشأ لديهم مقاومة للدواء تستمر لمدة تصل الى عام مما يجعلهم هم والمجتمع عموما عرضة للخطر عندما تكون هناك حاجة الى علاج مرض اكثر خطورة.


وقال باحثون بريطانيون حللوا 24 دراسة سابقة خاصة بمقاومة المضادات الحيوية انه كلما زادت المضادات الحيوية التي توصف لعلاج السعال والامراض الشبيهة بالانفلونزا او اصابات البول اصبحت البكتريا اكثر مقاومة في مرض اكثر شدة.


وقال اليستر هاي الاستشاري الكبير الذي يحاضر في الرعاية الصحية بجامعة بريستول والذي قاد عملية البحث "التأثير كبير في الشهر التالي مباشرة للعلاج ولكن ربما يستمر لمدة تصل الى عام وهذا الاثر المتبقي ربما يؤدي الى مستويات اعلى من المقاومة في المجتمع."


وقال خبراء في الطب ان الاستخدام الزائد للمضادات الحيوية في اوروبا والولايات المتحدة ومناطق ثرية اخرى يبني مقاومة واسعة داخلية ويهدد علاجات طبية حيوية من استبدال مفصل الفخذ وعلاجات السرطان الى الرعاية الفائقة.


وقال هاي ان دراسته اظهرت كيف تبنى مقاومة الفرد وكيف تتحول الى مشكلات على مستوى المجتمع او السكان عموما.


والمضادات الحيوية لازمة في جميع هذه العلاجات لمنع الاصابة بالكتريا ولكن يمكن ان تصبح بلا فائد اذا استخدمت بشكل واسع يتيح للجراثيم ان تطور طرقا للتغلب عليها.

رويترز

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق