Latest News

ابحث عن المزيد

ما تأكله على الطائرة ليس صحيا بالضرورة

الأربعاء، 30 يونيو، 2010 , Posted by abdoun homes at 1:04 ص

يو بي اي-- ذكر تقرير صادر عن إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أن الكثير من الوجبات التي تقدمها شركات الطيران الجوية الكبرى للمسافرين لا يتم تحضيرها بشكل آمن أو في ظروف صحية مما قد يؤدي لتوعك صحتهم.
وذكرت صحيفة «يو أس أيه توداي» امس الاول أن مفتشي إدارة الأغذية والأدوية الأميركية زاروا عدداً من مطابخ الشركات المتخصصة في إعداد الوجبات الغذائية للمسافرين هذا العام للتأكد من سلامتها وعدم انتهاكها للقوانين الصحية، استكمالاً لحملة تفتيشية بدأوها في هذه الأماكن عام 2009.
وقام مفتشو الإدارة بزيارة منشآت متخصصة في إعداد الوجبات الغذائية للمسافرين على متن عدد من الخطوط الجوية الكبرى في أميركا مثل «أل أس جي سكاي تشيفس» و«غايت غورميت» و«فلاينغ فود غروب» التي تدير 91 مطبخاً وتوفر أكثر من 100 مليون وجبة للمسافرين جواً في العام، سواء لركاب الخطوط الجوية الأميركية أو للخطوط الأجنبية خلال وجودها في المطارات الأميركية.
وتبين لمفتشي إدارة الأغذية والأدوية الأميركية أن بعض هذه المنشآت لا يتقيد بالشروط الصحية لسلامة الأغذية مثل تخزينها في أماكن ذات حرارة غير ملائمة، واستخدام معدات غير نظيفة أو معقمة وتوظيف عمال لا يتقيدون بقوانين النظافة الشخصية.
وقالوا إنهم اكتشفوا في بعض هذه المواقع حشرات مؤذية كالصراصير والذباب والفئران، مشيرين إلى عدم وجود خدمات فعالة لمكافحة هذه القوارض والحشرات.
سكوب الصحس

Currently have 0 التعليقات:

Leave a Reply

إرسال تعليق